طريقة تفعيل ميزة الرد التلقائي في الانستقرام

طريقة تفعيل ميزة الرد التلقائي في الانستقرام

يعتبر الرد التلقائي في الانستقرام أحد الأدوات الهامة لتحسين تجربة المستخدم و تحسين التواصل مع المتابعين والمهتمين بمحتوى الحساب

و على اعتبار أن  الانستجرام هو الموقع السابع الأكثر زيارة في العالم بعدد مستخدمين يزيد عن مليار مستخدم شهرياً. و يُستخَدم حالياً لأغراض تجارية، تسويقية، إعلانية و خدمية .

فمن الضروري الاهتمام بزيادة التفاعل على الحساب من أجل تحسين الوصول 

 

ومن أهم ما يؤثر في زيادة التفاعل في الانستقرام الاستجابة السريعة للعملاء و التفاعل مع نشاطاتهم ضمن الصفحة.  

 

تفعيل الرد التلقائي في الانستقرام

 

يعد الرد التلقائي على الانستغرام أحد الأدوات الهامة التي تعمل على تحسين تجربة المستخدم ،

فهو يساعد على توفير الوقت والجهد وتحسين التواصل مع المتابعين والمهتمين بمحتوى حسابك 

 

وبشكل عام يمكن حصر بعض فوائد الرد التلقائي في الانستقرام

  • تحسين تجربة المستخدم:

عندما يتلقى المستخدم إجابات فورية ومفيدة على استفساراته، يرى أن الحساب مهتم بمتابعيه ويقدم لهم الدعم المناسب. وهذا يؤدي إلى تعزيز تجربة المستخدم وبناء علاقة قوية مع العلامة التجارية.

  • زيادة التفاعل والمشاركة:

عندما يشعر المتابعون بأنهم مهتمون ومهمون، فإنهم يصبحون أكثر استعدادًا للمشاركة في المحتوى وتفاعله معه. وبالتالي، يمكن للرد التلقائي أن يسهم في زيادة عدد التعليقات والإعجابات والمشاركات في حسابك.

  • تحسين تصنيف محركات البحث:

إذا كانت حساباتك على إنستقرام تتفاعل بنشاط وتجيب على التعليقاتوالرسائل بشكل فعال، فقد يؤثر ذلك إيجابيًا على تصنيف محركات البحث. عندما يرى محرك البحث أن هناك تفاعل واستجابة سريعة في حسابك، فقد يعتبر ذلك عاملاً إيجابيًا في تقييم مصداقية وجودة حسابك، وبالتالي يمكن أن يرفع تصنيفك في نتائج البحث.

  • توفير الوقت والجهد:

بدلاً من قضاء ساعات عديدة على الرد على التعليقات والرسائل يدويًا، يمكنك إعداد ردود تلقائية مسبقة تغطي الاحتمالات الشائعة. هذا يوفر لك الكثير من الوقت والجهد في إدارة حسابك على إنستقرام، مما يتيح لك التركيز على المهام الأخرى المهمة.

  • إمكانية التخصيص:

توفر بعض أدوات الرد التلقائي على إنستقرام خيارات تخصيص للردود المستجابة. يمكنك تعديل الاستجابات لتناسب طابع وأسلوب علامتك التجارية، مما يساهم في بناء هوية قوية واحترافية.


 

طريقة تفعيل الرد الالي في الانستقرام

1- ربط حساب الانستقرام بمنصة مونو بوت:

يجب ربط حساب الانستقرام الخاص بك بمنصة مونو بوت من خلال تسجيل الدخول من الصفحة الرئيسية وإعطائه جميع الصلاحيات كي يستطيع المساعدة.

 

2-إضافة رد جديد

بعد تفعيل باقة الرد الآلي ومن الواجهة الرئيسية نختار الردود التلقائية ثم إضافة رد جديد. 

إضافة رد تلقائي على الانستغرام
 

3- تفعيل الرد التلقائي في الانستقرام من خلال هذه الخطوات
 

  • عنوان المنشور (اختياري) : يفيد كتابة عنوان المنشور لتمييز المنشورات، هذه التسمية لا تظهر إلا في لوحة التحكم .
  • اختيار المنشور :يمكن تفعيل الرد التلقائي لجميع المنشورات أو اختيار منشور معين من خلال الضغط على اختيار المنشور و النقر على المنشور المطلوب.


اختيار منشور لتفعيل الرد التلقائي

 

  • الكلمات المفتاحية : تعتبر الكلمات المفتاحية أداة هامة في حال أردت تعيين أكثر من رد بحسب محتوى التعليق، ومن الممكن ترك هذا الحقل فارغ ليتم الرد على جميع التعليقات. 
  • الردود التلقائية : يمكن استخدام مجموعة من الردود المولدة من قبل المنصة، بالإضافة لإمكانية إضافة ردود من قبل المستخدم. 
  • الرسالة : يمكن إضافة رسالة مناسبة بحسب محتوى المنشور، أو إضافة تفاصيل معينة ومعلومات للتواصل.، كما يمكن استخدام الرسائل التفاعلية التي تحوي أزرار للوصول السريع الى الواتساب او أي رابط 

إضافة ردود تلقائية على الانستغرام

 

في النهاية، يمكن اعتبار تفعيل الرد التلقائي في الانستقرام أحد الأدوات الهامة التي يمكن الاستفادة منها  في تحسين تجربة المستخدم لكن يجب استخدامها بحذر وتوفير الوقت الكافي للرد على الأسئلة الشخصية والمهمة.

لتفعيل الرد التلقائي في الانستقرام أو الفيسبوك يمكنك زيارة منصة مونو بوت و التعرف على مزاياها و الاستفادة من هذه الخدمة .


اقرأأيضاً:
 

كتابة المحتوى التسويقي 

أفضل نماذج الرد التلقائي على الفيس بوك

أفضل وقت للنشر على الفيس بوك